إقالة سيرجي باول والفجيرة يتعاقد مع الشبيلي لتدريب فريق الكرة

 

قرر نادي الفجيرة إعفاء المدرب الفرنسي سيرجي باول والتعاقد مع منير الشبيلي السويدي من أصل تونسي لتولي الإشراف على تدريب الفريق الأول لكرة القدم، وجاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس الإدارة مساء أمس برئاسة ناصر اليماحي رئيس النادي وبحضور عبدالله موسى النائب الأول ويونس حبيب النائب الثاني .


تم استعراض وضع فريق الكرة في ظل النتائج غير المرضية للمباريات التي خاضها مؤخراً في دوري الأولى (أ) وتذيله قائمة الترتيب بنقطة وحيدة .


وأكد يونس حبيب نائب رئيس اللجنة الرياضية أن إقالة المدرب باول فرضها الواقع بعد فشله في تحقيق الطموحات الفجراوية وتراجع مستوى الفريق .


وأشار إلى أن اختيار التونسي الشبيلي جاء عن قناعة ومفاضلة بين عدد من الكفاءات التدريبية من أجل التعاقد مع الأفضل خاصة أن دوري الأولى سيشهد منافسة حامية هذا الموسم من أجل الظفر بإحدى ورقتي الصعود لدوري المحترفين أو تفادي السقوط للدرجة الأولى (ب)، وقال نتمنى للمدرب الجديد التوفيق وأن يكون على مستوى التحدي والطموح . وحول مصير اللاعبين الأجانب أكد حبيب أن البرازيلي روجر ومواطنه كلايتون لم يقدما إضافة إلى الفريق لذلك يوجد أكثر من لاعب تحت المجهر الفجراوي أبرزهم المهاجمان الإيفواري بريس آكا والكاميروني إيمانويل إيفا لاعب الترجي التونسي والسيلية القطري اللذان انضما إلى تدريبات الفجيرة لإجراء الاختبارات الفنية بجانب المغربي رشيد كانين لاعب دبي السابق تمهيداً لاختيار الأفضل والأنسب لمتطلبات المرحلة المقبلة، وأعرب عن شكره وامتنانه نيابة عن أسرة النادي لصاحب السمو حاكم الفجيرة وولي عهده والشيخ صالح بن محمد الشرقي راعي الحركة الرياضية والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي الأب الروحي للفريق على الدعم والمتابعة المستمرة .


يذكر أن المدرب الشبيلي يحمل سجلاً حافلاً بالإنجازات والشهادات العلمية من خلال مسيرته التدريبية التي امتدت لأكثر من 15 عاماً مع العديد من الأندية السويدية والنرويجية، كما سبق له تدريب نادي نجران السعودي لثلاثة مواسم متتالية .

المصدر : الخليج 11 يناير 2011